-->

الخميس، 5 أبريل 2018

حقائق و أسرار لم تكن تعرفها من قبل عن لعبة Conter Strike الشهيرة .

حقائق و أسرار لم تكن تعرفها من قبل عن لعبة Conter Strike الشهيرة .

1 /  في بداية عام 1999 أراد مطورا الألعاب ”Min Le“ و”Jess Cliffe“ إنشاء لعبة ترتكز فكرتها على الصراع بين الإرهابيين، ومحاربة الإرهاب، فقررا في النهاية أن يحدثا تعديلا على لعبة 'Half Life' التي كانت قد أطلقت في ذلك الوقت .
ولقد تم نشر أول نسخة تجريبية في 19 يونيو عام 1999، والتي لقيت قبولاً وإعجاباً كبيرَين من قبل مجتمع اللاعبين و محبين العاب الحربية لدرجة أن قد تم تحميل اللعبة أكثر من 6.6 مليون في ظرف خيالي .
و لدرجة أن مطورَي اللعبة لم يضطرا لصنع خرائط خاصة لها، أو أسلحة و تطويرات خاصة ، لأن اللاعبين سيقومون  بصنع خريطتهم الخاصة من البداية عن طريق الموقع الرسمي للعبة .
 حيث قام أحد المعجبين باللعبة بصنع خرائط المشهورة حاليا  مثل: ”Dust 1 / 2 وSiege وNuke“ والتي أصبحت خرائط أساسية منذ بداية إنتاج اللعبة، 
و نستطيع أن نقول بأن لعبة Conter Strike حازت نجاح باهر و لحد الأن ...

ولقدم أعجبو مطورو لعبة Half Life الشهيرة في شركة 'Valve' و كما أنهم بدأو بدعم المعنوي و المادي مطوري "Conter Strike" ابتداءا من اصدارها الرابع . (4)
 وفي سنة الـ 2000 قامت شركة فالف 'Valve' بتعين كل من المطورين السابقين و أعادت أنتاج اللعبة Conter Strike كلعبة مستقلة و التي أنتشرت سريعا كما شرحنا سابقا ...

 سر لعبة : 'Conter Strkie' و 'Left 4 Dead' : ؟!
من المحتمل أن تكون سلسلة Counter Strike هي الأساس الذي تم منه اقتباس لعبة ”Left 4 Dead“، فيمكن ملاحظة أن العديد من المناطق والخرائط الموجودة في لعبة Left 4 Dead موجودة أيضاً في بعض أصدارات الكونتر 'Conter Strkie' .
 فب الطبع ستلاحظ لو بحثت في العديد من المابات و الابنية متشابهة بشكل كبير و السؤال  يبقى متعلق ، هل هذا مجرد أستخدام أساسيات موجودة سابقا ؟ ! أو أن في الأمر كله تلميحا لشيء قادم ؟! . 

2 / و في نسخة الــ 'Conter Strike Neo' و أو 'Conter Strike Extreme' هذه النسخة تم تطويرها لتكون مخصصة لمحبي أفلام و رسومات الأنمي 'اليابان' وهي ذات أسلحة متطورة ، شخصيات أنمي ، خرائط و أبنية من الخيال العلمي ، بالمختصر هذه النسخة ستعشقها اذا كنت من محبي الأنمي .



3 / وفي سنة 2009 أقيمت أكبر مسابقة في روسيا للعبة Counter Strike بين الفريقين الروسيين المشهورين ' Virtus.pro ' و" Forze " دامت هذه المبارات ليلة كاملة مليئة بالمنافسات بين هذين الفريقين العالميين .
كما أن القائمين على هذه الفعالية كانت لديهم فكرة مختلفة: فقد قرروا جعل المنافسة ممتعة أكثر عن طريق جلب 'راقصتي تعري' في محاولة للتشويش على اللاعبين.
وعلى الرغم من انهم قامو بكل ما اتو من أجله ، الا أن المنافسة أجريت بشكل طبيعي ، ولم يتم التشويش عن اللاعبين (الفريقين) : مصدر المعلومة : هــنــا و هــنــا .

4 / لا شك أنك تساألت عن بعض أسماء الشخصيات الــ 'Bot' في كونتر سترايك هل هي حقيقية أو اختارت عشوائية ؟
الجواب : اختيرت بعض أسماء الشخصيات في اللعبة من أسماء أشخاص حقيقيين وهم لاعبين محترفين أو من مطوري اللعبة مثل شخصية تدعى "Gabe" و”Andri“، وهناك أيضاً شخصية اسمها ”Dave“ على اسم صانع خرائط اللعبة  المعروف بــ 'Dave Johnston' الذي صمم خرائط مثل Dust وDust 2وCobble، و يوجد أيضا شخصيتي 'Minh' و"Cliffe" وهم لأسماء المطورين الأوائل للعبة.

5 / حادثة قتل بسبب 'ConTer StrIke' : .
في سنة 2010، قرر رجل من فرنسا أن يلعب لعبة Counter Strike، و كعادته وهو يلعب في السيرفورات ، قام بطعنه لاعب بسكين من الخلف ، و بدأ يضحك عليه ،
حتى  قرر أن يتتبع الشخص الذي قام بطعنه في اللعبة  لمدة 7 أشهر، وعندما أكتشف منزل الضحية . توجه إليه و دق الباب عليه ،وحالما فتح الضحية ، باب شقته قام الرجل بغرس السكين في صدر ضحيته ، ومن حسن حظ الضحية أن أهله أتصلو ب الاسعاف و الطعنة كانت بعيدة عن قلبه ببضعة سينتيمترات، مما كان سببا في نجاته من الموت .

6 / حادثة طرد تلميذ من مدرسته بــ تكساس : .
في سنة 2007 تم طرد طالب من مدرسته في ولاية تكساس الأميريكية ، لأنه قام بـ صنع خريطة للعبة Cs على شكل مدرسته ، وقد جاء هذا مباشرة بعد حادثة إطلاق النار في جامعة ' فيرجينيا ' للتكنولوجيا التي قتل على إثرها 32 شخصا، و العديد من الجرحى ، مما تسبب في انتشار المخاوف ووضع جميع المدارس في حالة التأهب القصوى ضد أي نشاط مشبوه .
ولكن الــطالب لــم يتعرض لأي غرامة أو سجن ، أنطرد من مدرسته و أضطر لذهاب مدرسة أخرى .

7 / كما نعلم فى أن اصدار لعبة "Conter Strike" سورس 'Source' هو أفضل أصدار من ناحية الواقعية في القتل و الأسلحة و الاضافات وغيرها ...
ألا أن المنتشرة عالميا هي Cs Go '' "Counter-Strike: Global Offensive" ...

8 / في الخريطة المتطورة المشهورة في اصدارات الكوتر سترايك 'Dust 2' نلاحظ جدار مكتوب عليه (Gose) وتعني بـ العربيه ( بجعة ) وهذا ليسا غريبا لأن اللاعبين يطلقون على هذه الخريطة المشهورة Gose و البعض لا يعرف لمذا كتبت .
فـ ببساطة هذه الكلمة أسم مستعار لأحد مطوري اللعبة الأصلي وهو 'Minh Le' و Gose كان اسمه المستعار في اللعب .

9 / في أصدار الكونتر 'Source' نلاحظ أن في خريطة 'Inferno' الشهيرة هناك غرفة تدعى بــ غرفة الحمام 'سخان المياه' (Boiler room) وفي أصدار الــ 'Cs Go' نلاحظ أن الخريطة نفسها لكن الغرفة 'سخان المياه' أختفت ، أما أنهم نسوها أو أختارو عدم وضعها . ولكن سرعان ما لاحظ اللاعبين هذا .
 و بعدها مباشرة في سنة الــ '2014' قامت الشركة 'Valve' بتحديث اللعبة و قامت بارجاع الغرفة ، مما تسبب ببعض احتجاجت حيث أستغربو لاعبين العبة أنه تم تحديث اللعبة فقط لارجاع الغرفة ؟؟؟!!!  بدلا من اصلاح بعض أخطاء الللعبة ، و أزداد الاحتجاج بعدما تم تحديث اللعبة من جديد و ازالة السخان و وضعه بدلا من  ذلك في شاحنة ، ؟ 
وتداولت هذه القصة بين اللاعبين الــى نكتة و حكاية ، و بعدها  لاحظو أن في التحديث وجدو السخان في جميع الخرائط المعروفة ...

10 / في الكثير من الناس يتساألون في كل نسخة من Conter Strike توجد بها Half Life ولذا فأن لعبة هالف لايف تم الاصدار الأول لها في سنة 1998 و بعدما حققت نجاح باهر تم انشاء لعبة متطورة عليها وهي الــ Conter Strike وكانت أول نسخة من كونتر سترايك سنة 2000 ... وهكذا ... شركة ( Valve) .

 مواضيع مشابهة ندعوك لتصفحها :
  1.  تحميل لعبة كونتر سترايك زومبي أخر اصدار أونلاين : هـــنـــا.
  2. تحميل لعبة هالف لايف الجزء 1 باصداره الرووعة المتطور : هـنــا.
  3. تحميل لعبة هالف لايف الجزء 2 الأونلاين الكاملة مجانا : هـنـا.   



-------------------------------------------
لا تنسى مشاركة الموضوع 
لا تنسى ترك تعليق .
-------------------------------------------
شارك رأيك معنا
أبلغنا عن رابط معطوب
واتساب

زاتو للمعلوميات ، هو موقع يقدم ، شروحات ، برامج ، العاب ، أخبار ، و الكثير ... يعمل عليه فريق عمل مكون من ثلاث أشخاص يقدمون كل ماهو مفيد و جديد بأبسط الطرق ، هدفهم أثراء المحتوى العربي و تصحيح كل ماهو مخطأ . أشترك في الموقع لتتوصل بكل ماهو جديد مباشرة على بريدك الألكتروني . حـصـريـا أكـثـر من 3 ثلاث مـواضيتع متعـلـقـة بـ الألعاب يوميا ...

هناك تعليق واحد:

شكرا للمعلومات المذهلة ولله لاول مرة اسمع بهم x-)

تذكر : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

{ يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع }



الأبتساماتأخفاء الأبتسامات