-->

الأحد، 8 مارس 2020

افضل بدائل للفيسبوك

افضل بدائل للفيسبوك



لا شك ان البعض يتسائل اصلا هل هناك مواقع غير الفيسبوك هههه لا انا سوف اقول لك يوجد مواقع حتى افضل من الفيسبوك

نعم يا اصدقائي الحياة ليست مجرد موقع تافه صغير كالفيسبوك
.......
.
.
نعم وسع افاقك افتح عيونك هناك مواقع تواصل اجتماعي افضل من الفيسبوك
.
......
.
هاهي قائمة افضل المواقع البديلة للفيسبوك 

Diaspora
 وهي شبكة مفتوحة وغير ربحية أنشأها طلاب أميركيون عام 2010، وتعتمد على ثلاث مبادئ: 1- اللامركزية، فبدلا من تخزين المعلومات على موقع واحد تقوم بتوزيع البيانات على خوادم مستقلة عن بعضها. 2- الحرية، فرمز البرنامج متاح للجميع والإعلانات ممنوعة بهذه الشبكة، كما أن الأعضاء ليسوا مطالبين بالكشف عن هوياتهم الحقيقية. 3- احترام الخصوصية، فكل عضو يتحكم في بياناته ومنشوراته ويحدد من يسمح له بالاطلاع عليها.
وتوفر الشبكة توفر جميع الخدمات التي توفرها فيسبوك، غير أن أعضاءها لم يتجاوزوا حتى الآن المليون وإن كانوا في تزايد مستمر. علما بأن مستخدمي فيسبوك تجاوزوا المليارين.

Friendica
تشترك هذه الشبكة الاجتماعية -التي يديرها متطوعون- مع دياسبورا في استخدام نفس السمات التقنية، وتبني نفس الفلسفة الخاصة بالخوادم اللامركزية.
وتقوم على إنشاء مجتمعات حسب اهتمامات أو لغات أو ما شابه ذلك، مما تتشكل عبره مجموعات معينة يمكن لأفرادها نشر المعلومات وتحميل الصور والفيديوهات والتواصل المباشر والتعليق على منشورات بعضهم البعض.
لكن المشتركين في هذه الشبكة لم يتجاوزوا بعد عشرات الآلاف.

Ello
أطلقت سنة 2014، وكان ينظر إليها في البداية بوصفها البديل الأكثر مصداقية عن فيسبوك، والمتميز عنها بغياب الإعلانات كليا عن صفحاتها وبتعهدها باحترام الحياة الخاصة لأعضائها والامتناع عن بيع معلوماتهم الشخصية، كما أنها تقدم جل الخدمات التي يوفرها فيسبوك.
غير أن "لوفيغارو" لفتت إلى أن زخم هذه الشبكة -الذي صاحب إطلاقها- تراجع بسبب تشغيلها المعقد نسبيا، وغياب بعض الوظائف الموجودة في فيسبوك.
mewe
الموقع تأسس عام 2014 والقائمون عليه يؤكدون أن هدفهم الرئيس هو تقديم أدوات تواصل اجتماعي آمنة وشخصية للجميع، من دون أن يتم استخدام معلومات أعضاء الموقع لصالح شركات أو مؤسسات أمنية.. يركز الموقع على أن محتويات كل تدوينة هي ملك شخص له، بعكس فيسبوك، ويؤكد مؤسسو mewe (التي يعني اسمه "أنا نحن") أن دخل الموقع المادي سيكون عبر خصائص إضافية يمكن للمستخدمين شراؤها، مثل زيادة سعة التخزين المخصصة أو الحصول على مساحة سرية وخاصة للدردشة.
الموقع لا يستعمل تقنيات تتبع المستخدمين ولا يشارك معلوماتهم مع أي جهة، بالإضافة إلى أنه لا يطلب معلومات خاصة مثل أرقام الهواتف ولا يلجأ لأنظمة التعرف على الوجه Face Recognition لأعضائه.
عدد المستخدمين: نحو مليون ونصف المليون.

vero
تأسس عام 2015 على يد الملياردير اللبناني أيمن الحريري.. هذا الموقع يعمل بأسلوب مختلف بعض الشيء، فهو موجود فقط للاستخدام على الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، إذ يمكن الحصول عليه من متاجر شركتي أبل وغوغل.. ليس مجانياً، بالمفهوم الكامل للكلمة، فهو يوفر خدماته مقابل ما يسميه تبرعات سنوية من المستخدمين، وهو ما يقول القائمون على التطبيق إنه سيسمح لهم بالاستمرار في العمل من دون الحاجة إلى دعايات وحملات مرتبطة بشركات خاصة.
عدد المستخدمين: نحو 3 ملايين.

mastodon 
الموقع تأسس عام 2016.. هذا الموقع يجمع بين خصائص موقعي فيسبوك وتويتر، لكنه يبقي كل منشور ضمن حدود 500 حرف فقط، وهو يوفر شكلاً مختلفاً بعض الشيء مقارنة ببقية مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يدخل المستخدم في مجموعة أو أكثر وفقاً لاهتماماته أو انتماءاته، فهناك مجموعات وفق اللغة أو الاهتمامات الشخصية أو الأخبار... إلخ.. ماستودون يتفاخر بأنه يوفر أكبر قدر من الحماية لمعلومات مستخدميه والمحتويات التي يقومون بنشرها.
عدد المستخدمين: 154 ألفاً.

شارك رأيك معنا
أقسام الموضوع :
أبلغنا عن رابط معطوب
واتساب

زاتو للمعلوميات ، هو موقع يقدم ، شروحات ، برامج ، العاب ، أخبار ، و الكثير ... يعمل عليه فريق عمل مكون من ثلاث أشخاص يقدمون كل ماهو مفيد و جديد بأبسط الطرق ، هدفهم أثراء المحتوى العربي و تصحيح كل ماهو مخطأ . أشترك في الموقع لتتوصل بكل ماهو جديد مباشرة على بريدك الألكتروني . حـصـريـا أكـثـر من 3 ثلاث مـواضيتع متعـلـقـة بـ الألعاب يوميا ...

ليست هناك تعليقات:

تذكر : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

{ يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع }



الأبتساماتأخفاء الأبتسامات