-->

الخميس، 11 أكتوبر 2018

الفرق بين نظام 32 بت و نظام 64 بت بالتفصيل_شرح مبسط

الفرق بين نظام 32 بت و نظام 64 بت بالتفصيل_شرح مبسط

الكثير من الناس من مستخدمين يتساءلون ما هو الفرق بين 32 بت و 64 بت و 86 سنقوم بشرح الموضوع ببساطة و سنعرف طريقة اختيار المناسب لجهازك..                                                          
ما هو معنى 32 بت و 64 بت ؟!.       
كبداية المعالج عبارة عن مترجم للأوامر التي تعطيها للكمبيوتر و لهذا يعتبر مترجم و هو يقوم بتخزين المعلومات به قبل التنفيذ بها وسبب تخزين المعلومات هي انها يتم إدخالها على مراحل متقطعة او توجد في اكثر من مكان مختلف في الذاكرة حتي يتم تجميعها و تنفيذها بطريقة صحيحة.
المخزن يقاس حجمه و سعته بال ((BIT)) و بالطبع هي ترجع للمعالج ان كان يحتوي على مخزن بحجم 32 بت ام حتى 64 بت لعد ان علمنا ما معنى 32 بت و 64 بت.. الان ما الفرق بينهما؟.
الفرق بين 32 بت و 64 بت. 
64 بت  تسمح بمرور البيانات بشكل اكبر وتدفع اعلى من 32 بت و لذالك تم تصميم 64 بت للبرامج الكبيرة و الثقيلة مثل الفوتشوب و غيرها من البرامج التي تتطلب سرعة في نقل البيانات ولكن الفرق الأهم بالنسبة للمستخدمين اكثر هو تعامل النواتين مع الرمات الخاصة بجهازك معنى ان نظام 32 بت لن يستطيع التعامل مع رمات حجمها اكبر من 4 جيجا و لن يستطيع قراءة 4 جيجا كاملة و ستجدها عندك 3 جيجا و لن ترى 4 جيجا كاملة عند استخدامك 64 بت ف يستطيع التعامل مع حتى 128 جيجا من الرمات في الويندوز .

ملحوظات هامة :
كثير من الناس يعتقد ان نظام86بت هو اعلى نظام لكن 64 بت هو اعلى نظام حتى الان نظام 86 بت هو نظام 32 بت يعني 32 بت =86 بت و العكس صحيح. 
يمكنك معرفة هلي يدعم المعالج الخاص بك نظام 64 بت او32 بت عن طرية برنامج يمكن تحميلة من اليوتيوب على الكمبيوتر اسمه securable.

 _ 
-------------------------------------------
لا تسى مشاركة الموضوع
-------------------------------------------
  _
شارك رأيك معنا
أقسام الموضوع :
أبلغنا عن رابط معطوب
واتساب

زاتو للمعلوميات ، هو موقع يقدم ، شروحات ، برامج ، العاب ، أخبار ، و الكثير ... يعمل عليه فريق عمل مكون من ثلاث أشخاص يقدمون كل ماهو مفيد و جديد بأبسط الطرق ، هدفهم أثراء المحتوى العربي و تصحيح كل ماهو مخطأ . أشترك في الموقع لتتوصل بكل ماهو جديد مباشرة على بريدك الألكتروني . حـصـريـا أكـثـر من 3 ثلاث مـواضيتع متعـلـقـة بـ الألعاب يوميا ...

ليست هناك تعليقات:

تذكر : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

{ يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع }



الأبتساماتأخفاء الأبتسامات